الثلاثاء، 5 نوفمبر 2019

مقارنة بين هاتفى لينوفو فيب P1 و S1 واسعارهم

قررت لينوفو الاستفادة من أكبر قدر ممكن من الأضواء المتوفرة لشركة تصنيع المعداتا لأصلية الصينية خلال معرض IFA 2015 في برلين. وبصرف النظر عن تحديث خطها الفريد من نوعه ، قدمت لينوفو أيضًا عددًا كبيرًا من الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة والتي تغطي حجم الطيف وتوفر مواصفات وميزات مختلفة. لقد تمكنا من العمل مع اثنين من هذه الهواتف الذكية ، لذا فإليك أول نظرة على لينوفو Vibe P1 و Vibe S1 حيث يعدان من احد احدث الهوات المحمولة.
إذا كانت عمر البطارية أحد أكبر مخاوفك عندما يتعلق الأمر باحتياجات هاتفك الذكي ، فإن لينوفو تحاول تقديم حل مع Vibe P1 ، والذي يحوي بطارية 5000 mAh ضخمة . عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، يتميز Vibe P1 بتصميم معدني أحادي ، والذي يذكرنا بشكل مخيف بالجيل السابق من منصات HTC One ، ولكن هذا ليس أمراً سيئاً ، لأن Vibe P1 هو جهاز رائع المظهر ذو جودة بناء متينة . كما أنها مدمجة الحجم نسبيًا ، ومريحة للاستخدام في اليد ، بسبب الظهر المنحني.
في المقدمة ، شاشة LCD IPS مقاس 5.5 بوصة بدقة Full HD ، مما يؤدي إلى كثافة بكسل تصل إلى 401 نقطة في البوصة . في الوقت الذي سنقضيه مع الجهاز ، تبدو الشاشة جيدة جدًا ، مع ألوان رائعة ووضوح وسطوع. حجم 5.5 بوصة أصبح إلى حد كبير المعيار بقدر ما تشعر بالحجم الشاشة ، ومعظم الناس ينبغي الآن مريحة تماما مع هذا العرض.مثل جوال سونى
وتحت غطاء المحرك ، يأتي هاتف لينوفو فايب بي 1 مع معالج كوالكوم سنابدراجون 615 ذو الثماني النواة ، وساعة 1.5 غيغاهرتز ، ويدعمه معالج الجرافيك Adreno 405 و 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذه هي حزمة المعالجة التي يتم مشاهدتها مع الكثير من الهواتف الذكية متوسطة المدى الرائعة ، مثل Alcatel OneTouch Idol 3 ، وإذا كان الأداء مع هذه الأجهزة هو أي مؤشر ، يجب أن تكون الأمور سلسة وسريعة كذلك.مثل جوال سونى اكسبريا.
تشتمل المواصفات الأخرى على 32 جيجا بايت من التخزين المدمج ، مع مساحة تخزين قابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD متاحة حتى 128 جيجا بايت ، وفي حين أن الجهاز مزود بقدرات SIM مزدوجة ، ضع في اعتبارك أن فتحة SIM الثانية تعمل أيضًا كرقاقة بطاقة microSD ، لذا سيتعين على المستخدمين الاختيار بين ميزة SIM المزدوجة أو وحدة التخزين القابلة للتوسيع. كما يأتي الجهاز مع مجموعة قياسية من خيارات الاتصال ، بما في ذلك NFC ، ودعم 4G LTE ، مع توافق معتمد على السوق.
بإلقاء نظرة حول الجهاز ، يتم وضع مقبس سماعة الرأس في أعلى ، ويمكن العثور على منفذ microUSB ومكبر الصوت في الجزء السفلي ، ويقع زر الطاقة وحجم الصوت على الجانب الأيمن. ومن الإضافات البارزة مع هذا الحامل المتوسط وجود مستشعر بصمة الإصبع في المقدمة ، أسفل الشاشة. وهي عبارة عن تطبيق مطبوع على التطبيق ، وهو أشبه ما يكون بمعظم الماسحات الضوئية ، كما أن عملية الإعداد متطابقة أيضًا. يبدو أنها سريعة وموثوقة بقدر ما هي مستشعرات بصمات الأصابع على أجهزة أكثر تطوراً ، ومن الرائع أن ترى لينوفو تجلب ميزة تظهر عادةً مع سفن القيادة ، وصولاً إلى هاتف ذكي أكثر بأسعار معقولة.
تتمتع لينوفو Vibe P1 بالكثير من الجهد ، لكن نقطة البيع الكبيرة في هذا الهاتف هي بطارية 5000 mAh الضخمة . هذه النتيجة في الهاتف سميكة جدا ، ولكن الجزء الأكبر هو بالتأكيد يستحق العناء للوعد بعمر بطارية ممتازة. يوجد أيضًا مفتاح على الجانب الأيسر من الهاتف وهو في الواقع مفتاح تبديل عمر البطارية يسمح للمستخدمين بتنشيط وضع توفير شحن البطارية بسهولة ، والتي تدعي لينوفو أنها ستساعد في مضاعفة عمر البطارية. هذا بالتأكيد شيء لم نشهده من قبل ، ولكن نأمل أن يوفر الجهاز عمرًا كافيًا للبطارية حتى لا يكون هذا المفتاح شيئًا يجب عليك الاعتماد عليه دائمًا.
على الجانب البرامجي للأشياء ، يعمل الجهاز بنظام Android 5.1.1 Lollipop ، مع واجهة مستخدم مخصصة من لينوفو في الأعلى. تعد واجهة المستخدم أكثر تخصيصًا قليلاً عند مقارنتها ببعض الهواتف الذكية الأخرى التي توفرها لينوفو ، مع كونها واجهة مستخدم أكثر إضاءةً بشكل عام ، بالإضافة إلى تعبئة بعض الميزات الإضافية الأخرى.
كما تمتلك لينوفو هاتفًا شقيقًا معروضًا يدعى Vibe P1m ، والذي يتميز بجودة مختلفة من البلاستيك ، وسعة بطارية أقل قليلاً ، ومواصفات أقل ، ولكنه يأتي بحماية دفقة. سيتوفر جهاز Vibe P1 و Vibe P1m بسعر 280 دولارًا و 160 دولارًا أمريكيًا على التوالي. هذه نقطة سعر رائعة للأجهزة التي يجب أن تكون الوحوش المطلقة في قسم البطارية ، وفي حالة Vibe P1 ، فإن جودة البنية الصلبة والتصميم المتميز هي أيضًا مكافأة إضافية.
كما طرحت لينوفو جهاز Vibe S1 ، الذي يتميز بتصميم نحيف جدًا ، ولكنه يحوي قدرًا كبيرًا من الطاقة. هناك عدد من الميزات التي يقدمها الجهاز ، ولكن كل شيء يبدأ بالتصميم. أول شيء ستلاحظه فور حصولك على هاتف Vibe S1 في يدك هو مدى روعة هذا الهاتف الذكي. إنه جهاز رفيع للغاية ، وخفيف الوزن للغاية ، وتجربة التعامل المريحة والسهلة للغاية هي شيء يبقى حقاً معك. اللمعان اللامع على الظهر يخلق تجربة زلق بعض الشيء ، لكن حجمه الصغير نسبياً يعني أن هذا ليس هاتفًا صعبًا للاحتفاظ به.
يأتي هاتف لينوفو فايب إس 1 بشاشة عرض IPS LCD قياس 5 بوصة بدقة Full HD ، مما يؤدي إلى كثافة بكسل تصل إلى 441 نقطة في البوصة . وتحت غطاء المحرك ، يتم تشغيل الجهاز بواسطة معالج ثماني النواة MediaTek MT6752 ، مسجلاً عند 1.7 جيجاهرتز ، ويدعمه 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يمكن زيادة سعة التخزين الداخلية بسعة 32 جيجا بايت عبر بطاقة microSD تصل إلى 128 جيجا بايت. يأتي هذا الجهاز مع بطارية بقوة 2500 مللي أمبير في الساعة ، والتي قد لا تكون مذهلة مثل بطارية Vibe P1 ، ولكن يجب أن تسمح بعمر بطارية مدهش جدًا ، بالإضافة إلى بعض ميزات توفير الطاقة التي يتم تضمينها.
بخلاف تجربة التعامل الرائعة ، هناك جانب آخر مثير للاهتمام في Vibe S1 عندما يتعلق الأمر بالكاميرات الخلفية والواجهة الأمامية ، والتي تم منحها بعض التحسينات ، ولكن من المدهش أن الإضافة الرئيسية قد تمت على الواجهة الأمامية وحدة. الكاميرا الخلفية هي وحدة 13 ميجابيكسل ، مع فلاش LED مزدوج اللون ، ولكن القصة الكبيرة هنا هي إعداد الكاميرا الأمامية المزدوجة التي يتميز بها هذا الجهاز. وحدة 8 ميجابيكسل مدعومة بكاميرا ثانوية 2 ميجابكسل والتي تسمح بشكل أساسي بتسجيل معلومات العمق ، والتي من شأنها أن تسمح لصور السيلفي الخاصة بك ليأتي بعمق جميل من تأثير المجال في الخلفية.


يمتلئ تطبيق الكاميرا بالميزات أيضًا ، كما أنه يحتوي أيضًا على الكثير من الخيارات المختلفة التي يمكن استخدامها لالتقاط صور ذاتية ، والتي تستفيد من إعداد الكاميرا هذا. يُطلق على أحد الملامح الرئيسية في هذا الصدد اسم Selfie Selfie ، والذي تستخدمه الكاميرا لالتقاط صورة ذاتية بمجرد اكتشاف وجه في نطاق قريب من الكاميرا الأمامية ، عندما يكون تطبيق الكاميرا مفتوحًا. لقد نجحت هذه الطريقة بشكل جيد في اختبارنا ، ويمكن أن تعترض طريق ما تحاول القيام به.
تظل تجربة البرنامج كما تتوقع من هواتف لينوفو الذكية ، مع واجهة مستخدم مشرقة وملونة ، ومليئة بالميزات ، التي تعمل بكفاءة ، ولكنها تؤدي إلى إنتفاخ قليلاً. يجب أن تكون التجربة سلسة وسريعة بشكل عام ، ولكن يجب إجراء اختبار أكثر دقة.
من المرجح ألا يشاهد Vibe S1 إطلاقًا رسميًا في الولايات المتحدة ، نظرًا لأن لينوفو تميل إلى التركيز على الأسواق الأوروبية والآسيوية مع إصداراتها ، ولكن بالنسبة لأولئك الموجودين في تلك الأسواق تحديدًا ، قد تجد Vibe S1 معيارًا ، ولكن هاتف موثوق به وجذاب للغاية ، وهو قادر على إنجاز المهمة ، بطريقة أنيقة جدًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كيفية شراء أفضل هاتف محمول والتوفير عليه مع كوبونات سوق السعودية

احدث الهواتف المحمولة باسعار رخيصة أبل ، أندرويد أو ويندوز؟ رخيصة أو متميزة؟ استمر في القراءة للحصول على أفضل النصائح حول شراء أفضل هاتف ...