الخميس، 7 نوفمبر 2019

مميزات و عيوب سوني اريكسون Z5 واسعاره مع خصومات سوق كوم


يعد Xperia Z5 غاليًا ، لكنه يحتوي على أفضل شاشة عرض LCD ، وأداء رائع وتصميم عالي المستوى

المواصفات

المعالج: الثماني -core كوالكوم أنف العجل 810، حجم الشاشة: 5.2in، دقة الشاشة: 1،920×1، 080، كاميرا خلفية: 23 ميغا بكسل، والتخزين (مجاني): 32GB (22.5GB)، والبيانات اللاسلكية: الجيل الثالث 3G، 4G، الحجم: 146x72x7 .3mm ، الوزن: 154g ، نظام التشغيل: Android 5.1.1
تحديث 08/12/16: عندما قمنا بمراجعةXperia Z5 في أكتوبر 2015 ، تم تسعيره بسعر 549 جنيهًا استرلينيًا ، مما يجعله جهازًا مكلفًا. منذ ذلك الحين ، انخفض بشكل ملحوظ في السعر ، حيث يمكن العثور عليها منخفضة تصل إلى 325 جنيه استرليني مما يجعلها قيمة أفضل بكثير مقابل المال. إذا كنت في السوق مقاوم للماء يتمتع بشاشة عرض رائعة وأداء رائع ، فإن Z5 هو أحد الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند الاختيار. اقرأ مراجعتنا الأصلية أدناه.
لم يكن جيمس بوند قد شوهد من قبل مع ذكي قديم ، لذا وصل هاتف Xperia Z5 ، وهو أحدث من أجهزة المحمول الرائدة والغبار ضد الغبار ، في الوقت المناسب لشركة سبيكتر . إذا كنت تتساءل عما حدث لل Z4 ، فلا تقلق ؛ في حين كان يعرف باسم Z4 في اليابان ، في أي مكان آخر كان يطلق عليه Xperia Z3 +.
بينما يلقي وصوله بظلاله على أي شخص اشترى مؤخراً Z3 + فقط ، فإن Z5 مرة أخرى تشبه إلى حد كبير كل Z الذي ذهب قبله. لا يزال يحتوي على شاشة IPS 5.2in Full HD و نفس معالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 810 مثل Z3 +. ولكن هذا ليس أمرا سيئا ، حيث أن شاشة Z3 + هي واحدة من أفضل لوحات LCD التي رأيتها ، وكان أدائها الممتاز في المرتبة الثانية بعد Samsung Galaxy not 5  و S6 Edge.
من phablets مع الحب: تحقق من 4K Xperia Z5 Premium
وبدلاً من ذلك ، فإن أكبر التغييرات هي مستشعر الكاميرا الجديد ، وهي المرة الأولى التي يمتلك فيها هاتف Z سلسلة واحدة منذ Z1 ، وجهاز استشعار بصمة فائقة النحافة تم دمج Sony مباشرة في زر الطاقة الموجود على جانب . كما يتميز Z5 بتصميم حديث رائع ، مع تشطيب زجاجي بلوري في الجزء الخلفي من ، يعمل على إزالة علامات بصمات الأصابع الفوضوية بشكل فعال.

التصميم والميزات الجديدة

لا يتميز هاتف Z5 بشيء بسيط مثل ، ولكنه بالتأكيد الأكثر جاذبية. تتمتع زواياها المعزّزة الآن بنفس اللمسات الباهتة قليلاً مثل إطار الألمونيوم الرئيسي ، كما أن الجمع بين الحافة الزجاجية والخلفية المتعرجة حول حافة يوفران كمية غير مسبوقة من الإمساك.
مع زر الطاقة المستدير القديم (كما يظهر أعلاه على الأسود ) ومع مستشعر بصمة الإصبع الجديد كل هذا يساعد على إلهام مستوى أعلى بكثير من الثقة في استخدام Z5 ، كما شعرت Z3 + وكأنها كانت تسقط باستمرار من يدي أثناء الاستخدام اليومي. أنا معجب كبير بشعار Xperia المحفور في الزاوية السفلية من Z5 أيضًا ، حيث إنه لا يجعلها تبرز فقط من بقية مجموعة الهواتف الذكية في ، ولكنها تضيف أيضًا شيئًا من الهبة إلى أن هواتف السابقة قد افتقرت.
يوفر منفذ Micro USB الصغير من عودة مرغوبة منZ3 + ، مما يتيح لك إمكانية وضع بأمان حتى متر واحد من الماء العذب لمدة 30 دقيقة ، دون الحاجة إلى تغطيته بغلاف بلاستيكي أولاً. فتحة بطاقة microSD لا تزال مخفية وراء رفرف، ولكن هذا على ما يرام النظر لا تحتاج إلى الوصول إليه كل يوم. يدعم Z5 بطاقات microSD بسعة تصل إلى 200 جيجابايت ، والتي يمكن أن توفر دفعة كبيرة لسعة التخزين المدمجة 32 جيجا بايت.
جميع الهواتف الذكية الثلاثة Z5 لها نقش في زاوية واحدة ، مضيفا لمسة رقيقة من الصف لكل سماعة يعتبر مستشعر بصمة الإصبع من إضافة ذكية أخرى ، ويمكن القول إنه أحد أكثر أجهزة الاستشعار حساسيةً التي رأيتها خارج جهاز iPhone 6s. إنها أكثر ملاءمة بكثير من الصيد حول ظهر مثل Nexus 5X و Nexus 6P و Honor 7 على سبيل المثال. وهو يدعم أيضًا بصمات الأصابع المتعددة ، مما يتيح لك إلغاء قفل بغض النظر عن اليد التي تلتقطها.
يجب أن توقظ امن النوم قبل أن يقوم المستشعر بإلغاء تأمينه ، ولكن بخلاف الهواتف الأخرى التي تحتوي على المستشعر الموجود على زر الطاقة ، فإن إصبعك موجود بالفعل في المكان الصحيح. يمكنك إلغاء القفل بسرعة ، إلا أن منطقة المستشعر الصغيرة تعني أنه أكثر عرضة للخطأ أحيانًا ؛ كانت هناك العديد من المناسبات التي لم تتعرف فيها على بصمات أصابعي لأنها لم تكن في المكان الصحيح تمامًا. ومع ذلك ، فهي شكوى صغيرة بشكل عام ، وقد عملت بشكل جيد في كثير من الأحيان حتى لا تكون مشكلة كبيرة. فتحة لبطاقة SIM تم إخفاء فتحات بطاقة Nano-SIM و microSD خلف اللوح البلاستيكي لـ Z5

امكانيات شاشة العرض

شاشة Z5’s 5.2in و 1،920×1،080 هي واحدة من أفضل منتجات حتى الآن ، حيث أظهرت معايرة الألوان أنها تعرض 99.4٪ من إس آر جي بي التدرج اللوني. هذه هي نسبة أعلى من Z3 + المثالية ، التي غطت 98.5 ٪ ، و Z3 الأصلية ، والتي تغطي 97 ٪ ، مما يجعلها شاشة LCD الأكثر دقة لقد اختبرت على الهاتف الذكي الرائد.
من المؤسف أن شركة Sony لم تحقق القفزة بعد إلى لوحة دقة تبلغ 2،560×1،440 للتنافس مع LG و Samsung ، ولكن Full HD لا تزال تقدم الكثير من التعريفات على شاشة 5.2in ، وأفضل التضحية بكثافة البكسل هذه الألوان الغنية والنابضة بالحياة . وبالمثل، وسطوع عالية بتألق من 684.25cd الشاشة ل / M2 تجعل حقا تنبثق الألوان من الشاشة ، مما يوفر أفضل أنواع البيض التي رأيتها على الإطلاق. باعتراف الجميع ، هذا يؤدي إلى قتل المستويات السوداء للشاشة ، حيث يمكن أن تشهد قراءتنا 0.54cd / m2 ، ولكن هذا متوقع إلى حد ما على مثل هذه الشاشة الساطعة ، والنص ما زال يبدو صارخًا وقويًا عند تصفح الويب. كان التباين
ممتازًا أيضًا ، حتى إذا لم تسجل نسبة 1،078: 1 من بين أعلى الدرجات التي رأيتها من البواخر الرئيسية الأخرى. على الأبيض
وبالطبع ، سيؤدي الاحتفاظ بعلى أقصى سطوع لفترات طويلة إلى استنزاف البطارية بسرعة 2900 مللي أمبير في الساعة بشكل لا يصدق بسرعة ، ولكن يجب أن تكون قادرة على الاستمرار طوال اليوم إذا حافظت على السطوع تحت المراقبة. عند ضبطها على 170cd / m2 ، استمرت Z5 11m 29m في اختبار التشغيل المستمر للفيديو. في حين أنها ليست طويلة طالما كنت آمل ، إلا أن هذا لا يزال معقولاً جداً مقارنة بالرائدات الأخرى. إنه على بعد 30 دقيقة فقط من LG G4 ، ويتفوق على HTC One M9 بساعتين. ومع ذلك ، فإن Galaxy S6 لا يزال يقود المجموعة في الساعة 13h 37m.
يدعم الشحن السريع ، على الرغم من أن تدعي أنك ستتمكن من الحصول على خمس ساعات ونصف من الاستخدام من عشر دقائق فقط باستخدام شاحن QuickCharge 2.0-comaptible ، لذا سيكون من السهل زيادة الرصيد إذا كان الحصول على انخفاض قليلا. كما أن لديها العديد من طرق توفير الطاقة لمساعدتك على إخراج البطارية إلى أبعد من ذلك ، إذا كنت لا تمانع في التأثير على سرعات بيانات الجوال والأداء. يستمر على الصفحة 2

مدى جودة الأداء

لا ينبغي أن يكون التنغيم أسفل وحدة المعالجة المركزية له الكثير من التأثير على سرعة Z5 الشاملة ، على الرغم من ذلك ، كما جعله من ثماني الأوجه ، و 2.0 جيجاهيرتز Qualcomm Snapdragon 810 و 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) واحدة من أسرع هواتف أندرويد حولها. مع درجات Geekbench 3 أحادية ومتعددة النواة من 1236 و 3،943 ، فإن Z5 تتسابق على G4 و One M9 ، وهي ليست بعيدة عن درجات Galaxy S6 البالغ عددها 1427 و 4،501.
ومن غير المستغرب ، أن إصدار Android من Android Lollipop 5.1.1 قد شعر بقلق شديد ، ولم ألاحظ أن أصبح شديد الحرارة أيضًا. عُرِفَت رقائق Snapdragon 810 بسخونة زائدة في الماضي ، ولكن Z5 لم تشعر إلا بالدفء المعتدل على ظهرها حتى عندما كنت أشغل تطبيقات متعددة ومشاهدة فيديو.
كما يتميز هاتف Z5 بأداء لا مثيل له في عالم الألعاب ، حيث أن إطاراته التي يبلغ عددها 1،606 في اختبار مانهاتن خارج الشاشة من GFX Bench GL هي أسرع نتيجة شاهدتها على أي يعمل بنظام تشغيل Android ، بما في ذلك Galaxy S6. هذا يعادل 26 إطارًا في الثانية تقريبًا ، ولا توجد مشاكل في تشغيل ألعاب معقدة مثل Hearthstone. كما سيكون جهاز Xperia Z5 فرصة جذابة لمالكي أجهزة PS4 ، حيث إنه يدعم ميزة PS4 Remote Play ، والتي تمكنك من استخدام شاشة الذكي الخاصة بك كشاشة عرض محمولة لجهاز PS4 الخاص بك والحفاظ على الألعاب إذا أراد شخص آخر استخدام التلفزيون.
سوني اريكسون Z5 فى الاستخدام ان تأثير الزجاج بلوري الجديد على الجزء الخلفي من الهاتف يعطيها لمسة نهائية جميلة تجعل بصمات الأصابع الفوضوية إلى الحد الأدنى المطلق لا يسقط Z5 الكرة عندما يتعلق الأمر بأداء استعراض الويب ، حيث أن نقاط Peacekeeper التي تبلغ 1،609 حواجز أمام كل هاتف ذكي آخر يعمل بنظام Android تم اختباره هذا العام. في واقع الأمر ، فإن هاتف Xperia Z5 Compact مبتكرًا فقط ، والذي يتقدم نحو 1،629. لم يكن من المستغرب أن يتعامل Z5 مع صفحات الويب المعقدة بشكل جميل ، مع الأخذ بمواقع الفيديو المضمنة والتعليقات المتداخلة والصور الكبيرة في خطواتها.

الكاميرا 

إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فستكون كاميرا بدقة 23 ميجابكسل قادرة على إنتاج بعض الصور الرائعة ، كما أن تركيزها التلقائي السريع للغاية ، والذي تدّعي أنه لا يستغرق سوى 0.03 ثانية ، يمكنه الإمساك بالموضوعات على الفور تقريبًا. إن الجمع بين تقنية الكشف عن الطور وتكنولوجيا اكتشاف التباين يجعلها سريعة للغاية ودقيقة.
هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها مستشعر كاميرا جديدًا إلى سلسلة Z منذ Xperia Z1 في الهواء الطلق ، تبدو الصور رائعة ، وتنتج ألوانًا غنية ونابضة بالحياة مع تركيب كمية كبيرة من الأشياء في كل إطار. من المسلم به أن مستويات التفاصيل انخفضت بشكل طفيف نحو حافة كل صورة ، مع دمج النوافذ والطوب التفصيلي كثيرًا في كتل مفردة من الألوان ، على سبيل المثال ، ولكن بالمقارنة مع لقطات أخرى التقطتها على Motorola Moto X Style و iPhone 6S ، فإن Z5 بالتأكيد أنتجت أذكى وأكثر الصور جاذبية عموما.
هذا السطوع العالي كان له تأثير ضار إلى حد ما عندما انتقلت إلى الداخل ، على الرغم من وجود نقص واضح في التباين في طلقات الاختبار الأولية التي جعلت الصور تبدو باهتة ومغشوشة. لم يكن هناك أي ضجيج ، ولكن الألوان كانت تفتقر إلى حيوية ومناطق الظل لم تكن مظلمة كما كنت أتوقعها. هذا عار ، لكنني سأختبر الكاميرا بمزيد من التفصيل خلال الأسابيع القادمة ، لذا قد يثبت مستشعر Z5 نفسه ليكون مستشعرًا متفوقًا بمجرد أن أتيحت لي الفرصة لوضعه خلال خطواته أكثر .

اختبار الكاميرا

كانت الألوان جميلة ومشرقة على كاميرا Z5 ، لكن التفاصيل الدقيقة كانت غالبًا ما تكون مفقودة نحو حافة الإطار
اختبار كاميرا الداخل
في الداخل ، كانت الصور ساطعة إلى حد ما ، وفقدان التباين يجعل الصور تبدو وكأنها مغسولة النقطة السلبية الوحيدة الحقيقية هي التأثير الجانبي المؤسف الناجم عن وصول مستشعر بصمات الأصابع. تم في وضع عمودي. قم بتشغيل إلى الوضع الأفقي لالتقاط صورة ، على الرغم من أنه من الواضح أنه يمكنك فقط وضع إصبعك على زر مصراع الكاميرا أو على مفاتيح الصوت ، وليس كليهما ، مما يجعل التكبير أصغر قليلاً.

استنتاج

بالنسبة للبعض ، سيأتي هاتف Xperia Z5 بعيدًا بعد إطلاق Z3 + ، ولكن بالنسبة لي ، لا يمكن أن يأتي قريبًا بما يكفي. في حين أنه من المخيّب للآمال قليلاً أن تستمر سوني في الاستمرار في نفس حجم الشاشة ودقتها ، فإن الشاشة نفسها هي أفضل لوحة LCD في عالم الأعمال ، ومن الرائع رؤية الشركة تتحرك مؤخرًا إلى السلسلة Z إلى الأمام مع مستشعر بصمات الأصابع الجديد ووحدة الكاميرا.
وبالطبع ، فإن إطلاق هاتف جديد في هذه المرحلة من العام يحمل دائماً عنصر المخاطرة ، حيث أنه لا يتعين عليه فقط التعامل مع قادة هذا العام ، بل يجب أن يكون مستقبلاً أيضاً من أجل البقاء على قيد الحياة بعد إطلاقه في بداية العام المقبل. جيدا ، مثل سامسونج غالاكسي S7 لا مفر منه. لحسن الحظ ، يجب أن يكون الأداء الرائد لطبقة Z5 أكثر من كافٍ للتكيف مع عملية الانتقال ، ويشعر تصميمه بآخر التطورات في عام 2015.
المشكلة الوحيدة هي السعر ، حيث انخفض الآن Samsung Galaxy S6 إلى حوالي 410 جنيه استرليني بدون بطاقة SIM و 32 جنيهاً إسترلينياً في الشهر ، وتبدأ Z5 في أن تبدو باهظة الثمن بالمقارنة ، بدءاً من 550 جنيه استرليني بدون رسوم أو £ 37.50 شهريا بتكلفة إجمالية قدرها 20 جنيه إسترليني على العقد. ونتيجة لذلك ، فإن Z5 يخسر فقط على جائزة Best Buy ، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يزال من أفضل الهواتف التي تعمل بنظام Android ، فإنه يظل موصى به للغاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كيفية شراء أفضل هاتف محمول والتوفير عليه مع كوبونات سوق السعودية

احدث الهواتف المحمولة باسعار رخيصة أبل ، أندرويد أو ويندوز؟ رخيصة أو متميزة؟ استمر في القراءة للحصول على أفضل النصائح حول شراء أفضل هاتف ...